اخبار الحازم
تفرعات قبيلة الحازم من الفدعان وسوم الابل لقبيلة الحازم شجرة قبيلة الحازم الاصدار الثاني
 

العودة   منتديات قبيلة الحازم > .•:*¨`*:•. ][ القسم الخاص لقبيلة الحازم][.•:*¨`*:•. > الانساب .. وتاريخنا الحاضر والماضي
 

 

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع
قديم 09-30-2010   #11


الصادق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 157
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 11-08-2011 (02:50 PM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

تعديل


افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصياد مشاهدة المشاركة


يعني معنى كلامك ان المرحوم العم مدالله هومن اعد
هذا العمل كيف يكون ذالك وهوفي ذمت الله سبحانه اخي ان اردت الانتقاديجب عليك المامك ومعرفتك ويجب عليك ايضا ان تفهم ماتقرأاوتسمع والتفريق بين المصطلحات
ومعاني الكلمات اللغويه ليتسنى لك من خلاله الانتقاد


دمت تعرف الصواب


الاخ الصياد

بأي حق تكتب كذا لا يسمعونك عيال الهويمل عشان ما ...... إلخ !!!!

مدالله الهويمل في ذمت يعني انت اللي أسست المراجع والمؤلفات

تذكر قبل وفاته خدم القبيلة بكاملها

وجآه وفد من الملك عبدالله آل سعود قبل 6 سنوات لكي يناقشوه بأمور قبيلتنا
والوفد ماراح للشيخ باتل لا راح لملاح بالعكس شيوخ القبيلة حولوا الوفد لبيت المرحوم مدالله لانه هو القادر على خدمتهم واطلاعهم على تفرعات قبيلتنا

انت اللي نقلت الموضوع لكن يجب عليك كتابة من تأليف مدالله الهويمل الحازمي

انت اللي نقلت الموضوع من شجرة مدالله الهويمل جزاك الله الف خير

لكن لازم تكتب اسمه لكي نكون على بينه

والادارة ليش ساكته الحازمي ونجم سهيل وجودهم مثل عدمهم

يدرون ان الحق مع الهويمل

بعدين انت حذفت رد للهويمل كان رد يجمد على الشارب حذفت من خوفك على سمعتك

لكن لم تحذف رد فارس الظلام لكي يتم حضره لكن انا اقترح انهم يحضرونك انت

هذه الحقيقة

إحترامي لكم


 

رد مع اقتباس
قديم 09-30-2010   #12


الهويمل$ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 122
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 06-01-2018 (09:52 AM)
 المشاركات : 11,546 [ + ]
 التقييم :  221
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
آغليك يعني آعشقك آعشقك يعني آموت فيك
لوني المفضل : Black

تعديل


افتراضي



مشكووووووووووووور والله يعطيك العافية

هذا الرد الاصلي للصادق لكن حوله لي ولكن تم حذفه من عندي


 
التعديل الأخير تم بواسطة الهويمل$ ; 10-07-2010 الساعة 12:01 AM

رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010   #13
مؤرخ القبيله والباحث في انسابها


الصياد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 100
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (11:48 PM)
 المشاركات : 1,392 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

تعديل


افتراضي




بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اليوم سوف نبين لمن يريدالتبيان موضحين جميع نقاط الخلاف
1-من هوالاديب وهل الكاتب يطلق عليه اديب
الاخوه الاعزاء دعونانتكلم من منطلق علمي بدون عواطف ولاميول اسس علميه ولاشيء سواها
لفظ الأديب يتجاوز بكثير معنى الكتابة .. إلى ما هو أبلغ و أحكم .. فهو ممارسة الوجود ( من كل نواحيه الواقعية و التاريخية و .. و ... ) بعقيدة و جمال تحت ظل الحرف المستقيم المجتهد الحكيم .. و إعادة تجسيد المشهد المعاش أيا كانت طبيعته في صورة المشهد الذي يُرى منه المزيد، و يستخلص منه المزيد، و يفهم منه المزيد.. إضافة إلى امتياز توظيف الخيال على النمط الهادف و الطريقة الفنية الجذابة.. التي من بعدها إخضاع العقول إلى منحى الفكرة و جذب النفوس إلى دربها.الفرق بين الأديب و الكاتب .. قد يقترب من الفرق بين البحر و النهر ..فكل منها يحوي ماء .. غير أنك تستطيع أن تصنع من البحر أنهارا.. و لا تستطيع أن تصنع من النهر بحورا.هذه مقارنة نسبية بطبيعة الحال .. حبيبي.يخطئ الكثيرون في لفظة الأديب .. فلا يزنونها في ميزانها الحق.. و يظلمونها بإنقاص شأنها إذ يسمون الأديب كاتبا .. و يخطئ الكثيرون في لفظة الكاتب فيزنونها في غير ميزانها، و يظلمونها بإعطاءها أكثر من حقها إذ يسمون الكاتب أديبا. فالأديب هو ذلك الفؤاد الذي يشرف عليه العقل .. يحمل زاده من المعرفة و سلاحه من اللغة السليمة و الأسلوب الجزل .. ليفرغ الكل في حرفه الذي يكون رسولا بأتم معنى الكلمة للفكرة التي هي فوق أكتافه.قد أعد لك من المجتمع الواحد أدباء بعدد أصابع اليد .. و أعد لك في الصحيفة الواحدة من نفس المجتمع ألف ألف كاتب و كاتب.
انتقادالبعض لنا لعدم ذكرالعم المرحوم مدالله الهويمل بموضوع التفرعات

اقول لهولاء لوكنا مقتنعين بصحة ودقة التفرعات لكتفينا بتلك الشجره التي اعدها وصممها العم المرحوم مدالله الهويمل مع تقديرنا لماقام به من جهودوالتي من شأنها تسهيل مهمتنا في مانحن بصدده لوعملنا مقارنه بين الشجره والتفرعات هل يكونا صوره طبق الاصل لااعتقدذالك بل ان هناك فرق وفرق شاسع فيمابينهن مع العلم اننا لانزال في بداية الطريق كي نستطيع اعتمادتلك التفرعات ونرحب بمن لديه تعديل من ابنا العم الكرام لايماننا بأن الناس مؤتمنون على انسابهم فلايجوزان نعتمدمثل تلك التفرعات الابعدان يتفق عليها الجميع اكتفي بهذا
اماردنا على اصحاب الكلمات التي تستحي منها السنتهم

يقول: أبو الطيب المتنبي: فعشت ولا أبالي بالرزايا لأني ما انتفعت بأن أبالي وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك وتحاسب كل من أساء إليك، وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك ودينك واستقرار نفسك وهدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً قلقاً مكدراً، كاسف البال منغص العيش، كئيب المنظر سيئ الحال، عليك باستخدام منهج التطنيش، إذا تذكرت مقولة سفها القوم فيك فطنش، إذا طرقت سمعك كلمة نابية من طرفهم فطنش، وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل عليك بمنهج القرآن: (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ).سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك قبرك ولن يدخل قبري، الفعل القبيح والكلام السيئ والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ويرافقه في قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك، قال العلامة عبد الرحمن بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيئ القبيح الذي قيل فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء وسهولة واطمئنان ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك فتخرج بالضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء، لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه والعدوان بالعفو بالتسامح والصبر الجميل الذي لا شكوى فيه، والهجر الجميل الذي لا أذى فيه، والصفح الجميل الذي لا عتب فيه، إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها، إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق، لا تصعّد مع من أراد التصعيد، انزع الفتيل تخمد الفتنة، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ من أول وهلة، ادفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين، إننا إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام، انغمس في عمل مثمر مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع سفيهٌ صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت، إذا نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من عدو فقل له: سلام عليكم ما سمعنا شيئاً، تذكرنعم الله عليك من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافية وستر وأمن ودين وغير ذلك لتجد أن الكفة تميل لصالحك، وأن المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك وفوزك، أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة والصفات النبيلة والأخلاق الجميلة، أما المهاترات والسباب فهذا شأن كلاب الحارة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار: (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)، ونعود إلى آية الله أبا الطيب المتنبي ليقول لنا: لو كل كلب عوى ألقمته حجراً لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا نبحتنا بحجارة فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع شراءها، ويقول الشاعر سعد بن جدلان الشاعر(بالشعبي): وأنت لو حصّلت لك في الزمن وجهٍ غريبْ مثلْ ما قال المثل: دام تمشي مشّها. هذا ردنا الى من لانسميهم

اعاننا الله على الصواب


 

رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010   #14
مؤرخ القبيله والباحث في انسابها


الصياد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 100
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (11:48 PM)
 المشاركات : 1,392 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

تعديل


افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصادق مشاهدة المشاركة
الاخ الصياد

بأي حق تكتب كذا لا يسمعونك عيال الهويمل عشان ما ...... إلخ !!!!

مدالله الهويمل في ذمت يعني انت اللي أسست المراجع والمؤلفات

تذكر قبل وفاته خدم القبيلة بكاملها

وجآه وفد من الملك عبدالله آل سعود قبل 6 سنوات لكي يناقشوه بأمور قبيلتنا
والوفد ماراح للشيخ باتل لا راح لملاح بالعكس شيوخ القبيلة حولوا الوفد لبيت المرحوم مدالله لانه هو القادر على خدمتهم واطلاعهم على تفرعات قبيلتنا

انت اللي نقلت الموضوع لكن يجب عليك كتابة من تأليف مدالله الهويمل الحازمي

انت اللي نقلت الموضوع من شجرة مدالله الهويمل جزاك الله الف خير

لكن لازم تكتب اسمه لكي نكون على بينه

والادارة ليش ساكته الحازمي ونجم سهيل وجودهم مثل عدمهم

يدرون ان الحق مع الهويمل

بعدين انت حذفت رد للهويمل كان رد يجمد على الشارب حذفت من خوفك على سمعتك

لكن لم تحذف رد فارس الظلام لكي يتم حضره لكن انا اقترح انهم يحضرونك انت

هذه الحقيقة

إحترامي لكم

بالنسبه لماتقوله ان الوفدذهب الى بيت العم مدالله الله يرحمه ماحدينكرذالك اما ادعائك انني نقلت التفرعات من الشجره صحيح انني استفدت من تلك الشجره لاكني لم انقل كل ماجاء فيها ولوكان مادعيه صحيح لم يكن هناك داعي الى تلك التفرعات وكان الاولى بناء الاكتفاء بالشجره الاولى ولاكن تلك الشجره فيها الكثيرمن الاخطاء اخي العزيز امابالنسبه الى ردالاخ الهويمل لما لايعيدكتابته ان كان الردموضوعي ومنطقي واسمحلي اخي العزيزليس لماذا تقترح هذا الاقتراح وتطالب الاداره بحظري هل حصل مني لاسمح الله مايخرج عن الاداب العامه للحوارتستطيع ان تشاهد مجمل ردودي ان كان بها مافيه اسائة الادب من حقك مطالبة الاداره بحظري فالمنتدى للجميع ليس لي حقوق اكثرمن حقوقك داخل هذا المنتدى وبالنسبه لردودفارس الضلام تم حذفها نزولالرغباتكم



 

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010   #15
طاقم اداري


ضامي الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 158
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (12:43 AM)
 المشاركات : 21,783 [ + ]
 التقييم :  6340
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
طبعــك تغيّـر يــآهـوى البــآل وش صــآر ..~ أشــوف كـنّك نــآويٍ لـي بصـــدّهـ ..~

http://img06.arabsh.com/uploads/image/2012/02/13/0b36424d6df5.png
لوني المفضل : Antiquewhite

تعديل


افتراضي



حنا نتناقش من المؤلف وانت تجيب تفسير الاديب والمؤلف ..][


وش جاب هذه الموضوع ذا ...؟

وين الاداره يشووفون وش قاعد يصير مالكم كلمه عليه وش منه خايفين نبي واحد يتدخل يسولف ولا اداره على الطل .. قسمن شيء يقهر الغلط قدامك ولا حدا يتكلم مافيه رقابه ولا شيء




 

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010   #16


انت وبس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 315
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 02-12-2014 (12:27 AM)
 المشاركات : 809 [ + ]
 التقييم :  110
لوني المفضل : Cadetblue

تعديل


افتراضي



الصياد
الف شكر لك ع التوضيح .

اما بالنسبه لردود الاخوة الاعزاء
انا اقول لهم اذا كان لديكم اي معلومات تفيد قبيلتنا
اتمنى ان تدلوا بها موثقه
لاداعي لهذا الكلام
اما المرحوم مدالله الهويمل
فهو شخص غني عن التعريف رحمه الله
وجهوده الكل يعرفها ولاعليها غبار
دمتم اخوه واحباب


 

رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010   #17


الحازمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 11-02-2018 (06:17 AM)
 المشاركات : 20,997 [ + ]
 التقييم :  7338
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
وأنـآ...!!
لوني المفضل : Silver

تعديل


افتراضي



اخوي غريب

عليك بالتزام اداب الحوار ويمنع رمي بعضنا بـ الفاظ غير طيبه


تكلم بهدوء ومسؤوليه لـ بجهاليه خصووصاً انت محسوب علينا لانك مشرف والواجب عليك التكلم بكلام طيب او تناقش بأتزان

اقتباس:
حنا نتناقش من المؤلف وانت تجيب تفسير الاديب والمؤلف ..][
اقتباس:



اولا التفرعات ليست تاليف ولا تحتاج لـ مؤلف


هي بحث واعداد ومن الاوائل الذين قامو بها


العم / مدالله الهويمل رحمة الله

وهذا ليس فيه نقااش . اما هذا تاليف الوالد وحقنا اقولك انت مخطئ

اي فرد من افراد القبيله يقدر ان يعمل هذا العمل وليس بـ تأليف


انما هو بحث واعداد


وعلى اخي الصياد ان ينوه عند بداية الموضوع بـ العم مد الله


لانه هو من بدئها وهو من الاوائل الذين جاهدوو وتعبوو فيه البحث عن التفرعات للقبيله


ونتعبر العم مدالله باني ومؤرخ لـ انساب القبيله ككل


بختصار هذا الموقع يحفظ حقووق الكل وعلى راسهم المرحوم

ومن حق اي حازمي ان يعد ويبحث الف مره لتظهر التفرعات بالشكل الائق والصحيح

وم قام به الاخ صياد يشكر عليه وهي للان في طوور التعديل المستمر واي عمل قادم هو للافضل للقبيله


رجائي رجائي ان نحاسب انفسنا قبل الردود واختيار الالفاظ المناسبه


 

رد مع اقتباس
قديم 10-07-2010   #18


السامر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 850
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 07-12-2017 (12:35 PM)
 المشاركات : 1,314 [ + ]
 التقييم :  412
لوني المفضل : Black

تعديل


افتراضي



ياجماعة الخير
افهمو الموضوع زين
انا بأمكاني الان اعمل بحث عن قبيلتي عن تفرعات عشيرتنا
هذا لايعتبر تاليف بقدر مايعتبر بحث شخصي
واتمنى منالجميع ان يفرق بن التأليف والجمع
بارك الله فيكم


 

رد مع اقتباس
قديم 10-07-2010   #19


الهويمل$ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 122
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 06-01-2018 (09:52 AM)
 المشاركات : 11,546 [ + ]
 التقييم :  221
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
آغليك يعني آعشقك آعشقك يعني آموت فيك
لوني المفضل : Black

تعديل


افتراضي



اتمنى من كل قلبي ان يغلق الموضوع احسن من الكلام الفاضي

ويكون للمشاهدة فقط و تحذفون جميع الردود أيضاً


 

رد مع اقتباس
قديم 10-07-2010   #20
مؤرخ القبيله والباحث في انسابها


الصياد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 100
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (11:48 PM)
 المشاركات : 1,392 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

تعديل


افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهويمل$ مشاهدة المشاركة
اتمنى من كل قلبي ان يغلق الموضوع احسن من الكلام الفاضي

ويكون للمشاهدة فقط و تحذفون جميع الردود أيضاً

الاخ الهويمل مثل هذا الموضوع لايمكن ان يكتفى بمشاهدته لاننا لانزال ننتظرمن لديهم تعديل اوملاحظات حول هذه التفرعات فالناس مؤتمنون على انسابهم وليس بوسعنا ان نكون اعلم بالعائله من انفسهم بعمود نسبهم فلايزال امامنا وقت طويل لكي نستطيع وظعها للمشاهده حتى لانتهم بالتعسفيه وحرمان الاخرمن ابداء مايراه مناسبامن وجهة نظره الشخصيه على ان يكون طرحه في حدودالادب



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى الانساب .. وتاريخنا الحاضر والماضي

منتديات الحازمي


منتديات قبيلة الحازم > .•:*¨`*:•. ][ القسم الخاص لقبيلة الحازم][.•:*¨`*:•. > الانساب .. وتاريخنا الحاضر والماضي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: تفرعات عشيرة الحازم من الفدعان بعداعتمادها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيخ سلام الاديهم شيخ عموم عشيرة الحازم من قبيلة الفدعان الصياد صور خاصه بالحازم 28 11-10-2013 04:09 AM
تفرعات عشيرة الهضبي من قبيلة الفدعان من عنزه الصياد الانساب .. وتاريخنا الحاضر والماضي 13 06-08-2012 03:52 PM
تفرعات عشيرة الميس من قبيلة الفدعان من عنزه الصياد الانساب .. وتاريخنا الحاضر والماضي 3 06-08-2012 03:50 PM
تفرعات قبائل الفدعان داخل الحصيني الانساب .. وتاريخنا الحاضر والماضي 10 06-08-2012 03:49 PM
تفرعات عشيرة الضحوه من قبيلة الفدعان من عنزه الصياد الانساب .. وتاريخنا الحاضر والماضي 3 06-08-2012 03:48 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
الساعة الآن 04:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
موقع قبيلة الحازم الرسمي